محمد بن ناصر مريض من قطر خضع لجراحة في الركبة مع الدكتور أشوك راجوبال في الهند

"رائع! لا أستطيع أن أخبركم كم أنا مرتاح الآن. أركض و انحنى و هرول و أقفز كل يوم لدي حفيدة عمرها سنة. أنا سعيد للغاية لأنني قادر على رؤيتها تنمو ؛ يلعب معي. إليكم قصة نجاحي مع الدكتور أشوك راجوبال ، أكبر جراحي العظام في الهند.

لسنوات ناضلت للمشي من التهاب المفاصل الذي كان في ركبتي اليمنى. حاولت العلاج لتخفيف الألم ، ولكن لا شيء يعمل. كان الألم لا يطاق لدرجة أنني اضطررت إلى التعرج في كل مرة أسير فيها. لمدة سبع سنوات ، واجهت مشاكل في الركبة ، وأود أن أبكي لأن الألم كان لا يطاق. كنت أمشي لمدة دقيقتين وأجلس لثلاث مرات ، حتى باستخدام قصبتي أو مشي ، كنت دائماً مازحا مع أصدقائي ، قائلاً "إذا وضعت الحلزون بجواري ، فسوف يضربني. شجعتني عائلتي على استشارة أخصائي بديل في مسقط رأسي في قطر. لكن الخوف من الجراحة كان أكثر من اللازم. قال كثيرون إنها كانت آمنة جدًا ، لكنني كنت خائفًا وتساءل عن الآثار الجانبية المحتملة. جربت كل شيء: لكنني كنت أؤخر فقط ... لقد كان خطأي الأكبر. أصبح الألم لا يطاق. كنت تقريبا غير متحرك.


على الرغم من أنني كنت مقيماً في دولة متقدمة ، فقد اخترت المجيء إلى الهند لتلقي العلاج ، لأن المستشفيات في الإمارات العربية المتحدة ليست مجهزة بالتكنولوجيا لإجراء جراحة استبدال الركبة. استخدمت أنا وعائلتي قوة الإنترنت للتواصل مع أفضل المستشفيات في العالم. إن بحثي المكثف على Google جعلني على اتصال بالخدمات الطبية في الهند. الهند هي مركز رئيسي للجودة ، ولكن الطبية غير مكلفة. في عام 2010 ، سافر حوالي 600000 مريض إلى الهند من أكثر من 30 دولة حول العالم ، معظمهم من قطر. تشتهر الهند على وجه الخصوص بإجراء جراحة استبدال الركبة. في عام 2015 ، زار أكثر من 20.000 مواطن قطري الهند للعلاجات المتعلقة بجراحة الركبة. لقد جعلني Google على اتصال مع دكتور أشوك راجوبال أفضل جراح بديل للركبة في دلهي ، وكنت محظوظًا جدًا للعثور عليه وعندما تخلصت من الألم. أوصى الطبيب على الفور بالحصول على أشعة سينية من ركبتي لتحديد خياراتي. عند تلقي نتائج الأشعة السينية الخاصة به ، أكد أنني قد أزلت تمامًا الغضروف في ركبتي واحتجت إلى استبدال كلا الركبتين.

أجريت لي عملية جراحية لاستبدال الركبة في الهند في مستشفى ميدانتا ، الدكتور أشوك راجوبال وفريقه القدير من المساعدين الطبيين والفنيين. استخدم تقنية محوسبة جديدة تقلل من وقت الشفاء والشفاء والإقامة في المستشفى. بالنسبة لي ، كانت عملية استبدال الركبة المتزامنة في الحد الأدنى خيارًا جيدًا. أوصى الدكتور راجوبال بزراعة ركبة متنقلة ، تتكون من معادن متينة من الكروم والكوبالت ، مع فاصل بلاستيكي. تم تصميم الفاصل البلاستيكي ، الذي يحل محل الغضروف ، لتوفير مجموعة طبيعية أكثر من الحركة. مع وجود أكثر من 150 نظامًا بديلًا للركبة في السوق اليوم ، يعتمد نوع الغرسة التي يختارها الطبيب على الصحة العامة للمريض ومستوى نشاطه وعمره ووزنه.

كنت أسير دون عقاقير أو ألم بعد يومين من الجراحة. جعلني الاهتمام الشخصي الذي تلقيته على أساس منتظم أشعر بالثقة من أن كل شيء سيستمر في التحسن. سمح لي التركيز على إدارة الألم أثناء الشفاء ببدء علاجي الطبيعي على الفور ويمكنني أن أرى تحسنا ملحوظا كل يوم. على الرغم من أن الإجراء قد تم قبل 8 أيام فقط ، إلا أنني أشعر أنني أقل من 90 في المائة. إذا كنت تعاني من عدم الراحة في الركبة أو الفخذ ، فإنني أوصي بشدة بالدكتور أشوك راجوبال لحل المشكلة.

أنا مسرور جدًا للعلاج المقدم لي في المستشفى الهندي. المستشفيات هنا نظيفة للغاية ولديها مرافق عالمية المستوى. تمكنت من المشي خلال يومين من الجراحة ولم أشعر بأي ألم خلال العملية بأكملها وفترة إعادة التأهيل. كان الدكتور أشوك راجوبال جراح ركب الركبة في دلهي هادئًا للغاية وفهمًا شديدًا. لقد حفزني في كل خطوة وساعدني في التغلب على مخاوفي. الفريق في ميدانتا يشبه العائلة. كانوا معي في كل خطوة من رحلتي الطبية. شكرا لكل شخص."

حدد موعدًا مع الدكتور أشوك راجوبال

البريد الإلكتروني: dr.ashokrajagopal@jointsurgeryhospital.com

اتصل: +91 9860432255


زيارة الموقع الإلكتروني: www.jointreplacementsurgeryhospitalindia.com/arabic-advance-knee-procedures-minimally-invasive-surgery-by-dr-ashok-rajgopal-india.html
محمد بن ناصر مريض من قطر خضع لجراحة في الركبة مع الدكتور أشوك راجوبال في الهند محمد بن ناصر مريض من قطر خضع لجراحة في الركبة مع الدكتور أشوك راجوبال في الهند Reviewed by Lena Rivera on 3:57 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.