امرأة نيجيريا تشعر بسعادة غامرة لتكون خالية من الألم بفضل جراحة الركبة أكسفورد في الهند

على مدى سنوات ، عانت كامتوكوكو أوكافور من نيجيريا من ألم شديد وهي تكافح من أجل المشي من التهاب المفاصل الذي كان في ركبتها اليمنى. حاولت العلاج لتخفيف الألم ، ولكن لا شيء يعمل.

 قال أحد سكان نيجيريا البالغ من العمر 74 عامًا: "لقد كان الأمر مرهقًا جدًا ومؤلمة للغاية مع ركبتي المؤلمة". كان الألم لا يطاق لدرجة أنني اضطررت إلى التعرج في كل مرة أسير فيها. كنت محظوظًا جدًا بمقابلة دكتور ياش غولاتي جراح استبدال المفاصل في أبولو دلهي ، الذي تخلص من ألمي ".
حاول Kamtochukwu عدد من الأساليب المحافظة لتخفيف آلام ركبتها. عندما تمكنت من العثور على الراحة ، شجع طبيبها البديل الكلي للركبة. عاقدة العزم على استكشاف جميع خيارات علاجها قبل اتخاذ قرار نهائي ، التفتت Kamtochukwu إلى دكتور ياش غولاتي لجراحة العظام في دلهي ، للحصول على رأي ثانٍ.
عند لقائها الدكتور ياش غولاتي ، علمت Kamtochukwu أنها كانت تعاني من هشاشة العظام في الركبة ، وهي حالة العظام التي تحدث عندما يرتدي الغضاريف التي تغطي العظام ويتسبب في فرك العظام ضد بعضها البعض. أوصى الدكتور غولاتي باستبدال ركبة جزئية من أوكسفورد ، وهو خيار علاجي للمرضى الذين يعانون من آلام شديدة في الركبة أو حالات لا تعالجها الأدوية وغيرها من الطرق غير الجراحية.

أجرى الدكتور ياش غولاتي إجراء جراحة استبدال نصف الركبة ، وتسمى أيضًا جراحة الركبة في أوكسفورد. يتطلب هذا الإجراء شقًا صغيرًا على ركبة Kamtochukwu في مستشفيات Indraprastha Apollo مما يتيح لها الشفاء بشكل أسرع وأقل إيلامًا. هذه العملية الجديدة في الركبة غير عادية. المرضى خارج المستشفى في غضون يومين إلى ثلاثة أيام بعد الجراحة. قال الدكتور غولاتي ، أفضل جراح استبدال المفاصل في الهند إنه مع وجود بدائل أخرى للركبة ، بقي المرضى في المستشفى لمدة سبعة أيام على الأقل. "يتمتع المرضى بقدر أكبر من الحركة بعد هذه العملية الجراحية والإجراء أقل توغلاً. تقلل الركبة في أوكسفورد من الألم وتعيد محاذاة الأطراف وتستعيد الوظيفة في وقت أقرب من العملية التقليدية. ”على عكس استبدال الركبة بالكامل ، فإن جراحة استبدال الركبة الجزئية لا تحل محل سوى جانب واحد من المفصل وليس المفصل بأكمله. ونتيجة لذلك ، فإن هذه الطريقة أقل توغلاً من خلال مطالبة الطبيب بإجراء شق أصغر.

أجرى دكتور ياش غولاتي جراح استبدال المفصل في أبولو دلهي أول بديل للركبة في أوكسفورد في الهند. منذ ذلك الحين ، أجرى ما يقرب من 1000 مثل هذه الإجراءات ، وكانت النتائج مرضية للغاية. وفقًا لمصنّع Biomet جراحة العظام التابع لشركة Oxford Knee ، فقد أجرى الدكتور Gulati أعلى عدد من عمليات جراحية في أوكسفورد في الهند.
وقال الدكتور ياش غولاتي: "نظرًا لأن العديد من المرضى يعانون من التهاب المفاصل الحاد فقط على جانب واحد من ركبتهم ، فإن استبدال جزئي للركبة يعد خيارًا جيدًا لأنه يزيل فقط الأنسجة السيئة في هذا الجانب ، ويحفظ نسيج المفصل الصحي على الجانب الآخر" .
هناك العديد من الفوائد لهذا الإجراء. وقال الدكتور ياش غولاتي "بعد هذا النوع من الإجراءات ، يتمتع المرضى بمستوى أعلى من الوظيفة ، ويمكن للعديد منهم استئناف معظم الأنشطة بسرعة". "الأهم من ذلك ، بعد جراحة استبدال الركبة الجزئية ، يعاني المرضى من ألم كبير كما فعل Kamtochukwu." بعد يومين من العملية ، كانت Kamtochukwu تمشي دون أن يصعد أي مساعدين الدرج وأصبح بإمكانها الآن تمديد ركبتها تمامًا ونطاق حركتها طبيعي. "بدأت المريضة تتعافى بعد يوم واحد فقط من إجراء العملية الجراحية. قالت الدكتورة غولاتي: "لقد كانت صالحة للعودة إلى بلدها بعد عشرة أيام من الجراحة ، والآن أصبحت قادرة على المشي بمفردها ، دون أي مساعدة".

 يقول Kamtochukwu: "أوصي بحرارة بركبة أوكسفورد لأي شخص مؤهل لذلك". ليكونوا ناجحين ، يحتاج المرضى إلى دمج التمارين الرياضية لتحسين نطاق حركتهم وقوتهم. من خلال هذه الجراحة ، يمكن للمرضى عمومًا تحقيق مجموعة أكبر من الحركة ، وغالبًا ما يكون تعافيهم نصف الوقت مقارنة بالاستبدال الكلي للركبة.
وقال Kamtochukwu: "نصيحتي لأي شخص يعاني من آلام في الركبة هو عدم إضاعة معاناة دقيقة أخرى". "أنا ممتن للغاية لوجود جراح متمرس بأسلوب جيد بجانب السرير حيث قام الدكتور ياش غولاتي بإجراء عملي الجراحي. بالإضافة إلى ذلك ، كان الممرضون والمعالجون في مستشفيات إندرابراثا أبولو داعمين للغاية. أظهروا لي كيف أتحرك ، بينما يذكرونني بعدم المبالغة في ذلك ".
"أوصي بشدة باستشارة الدكتور ياش غولاتي لألم المفاصل. يمكنك الوصول إليه على الرقم + 91-9765025331 أو تفاصيل البريد على dr.yashgulati@jointsurgeryhospital.com كما فعلت "، قال Kamtochukwu.
امرأة نيجيريا تشعر بسعادة غامرة لتكون خالية من الألم بفضل جراحة الركبة أكسفورد في الهند امرأة نيجيريا تشعر بسعادة غامرة لتكون خالية من الألم بفضل جراحة الركبة أكسفورد في الهند Reviewed by Lena Rivera on 5:42 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.