جراحة استبدال الركبة - إجراء مفيد للغاية لمرضى الركبة من جميع الأعمار

نظرة عامة
الهدف الأساسي لاستبدال الركبة هو مساعدة المرضى الذين يعانون من ألم الركبة الشديد والالتهاب والتورم وأحيانًا هذه الأعراض تحد من المرضى بشدة من أداء الأنشطة الروتينية البسيطة. هناك خيارات العلاج غير الجراحي المتاحة ، والتي يمكن أن تزيد من أداء مفصل الركبة. ولكن بالنسبة إلى العديد من هذه الأساليب لا يثبت أنها مفيدة بشكل كافٍ ، وهذا هو الوقت الذي يمكن أن يساعد فيه إجراء استبدال الركبة. في هذا ، يتخلص الجراح من الأجزاء التالفة من العظم الموجودة في نهاية عظم الفخذ ، وهي عظم الفخذ وفي الجزء العلوي من الساق ، وهي عظمة الساق وتحل محلها المكونات الاصطناعية المعدن أو البلاستيك.
هناك العديد من المزايا لجراحة استبدال الركبة:
يحصل المرضى على أقصى راحة من الألم المزعج للغاية والمستمر
بسبب التقدم في التقنيات الجراحية ، يمكن فقط إزالة الأجزاء المصابة من الركبة أو استبدالها
يحسن نوعية حياة المرضى
يعزز نطاق الحركة والحركة المفصلية للركبة

أسباب الركبة الألم
عادةً ما يُنصح بإجراء جراحة استبدال الركبة ، عندما يكون الأذى الذي يحدث للركبة شديدًا للغاية ولا يمكن إجراء الإصلاح باستخدام العلاج التقليدي أو الأساليب غير الجراحية مثل العلاج الطبيعي وحقن تخفيف الألم والأدوية. بعض أمراض الركبة التي يقترح هذا الإجراء هي:
سيولة الدم
نقرس
الاصابات الناجمة عن الاصابات
إصابات خطيرة تحدث أثناء الأنشطة الرياضية
في العمود الفقري
التهاب المفاصل الروماتويدي
خلل التنسج العظمي ، الذي يوجد فيه نمو عظمي غير عادي
تشوهات الركبة
العدوى المشتركة
حدثت وفاة العظام في مفصل الركبة بسبب العوائق التي تسببها إمدادات الدم

العلاج المتاح
يعتمد العلاج أو اختيار الإجراء الجراحي على متطلبات المريض وحكم الجراح وطريقته.
لمشاكل الركبة ، هناك العديد من الأشكال التقليدية للعلاج مثل الأدوية ، حقن تخفيف الألم والعلاج الطبيعي. هناك العديد ممن يستفيدون من طرق العلاج هذه ولكن هناك مرضى لا تفشل هذه الطرق في تقديم أي علاج لهم. هذا هو عندما ينصح مثل هؤلاء المرضى بالخيار الجراحي الذي هو جراحة استبدال الركبة.
هناك أنواع مختلفة من جراحات استبدال الركبة ممكن اليوم:
استبدال الركبة بالكامل
هناك نوعان من الاختلافات وهما:
إزالة الرباط الصليبي الخلفي (الخلفي استقر) و
الحفاظ على الرباط الصليبي الخلفي (الإبقاء على الصليبيين)
استبدال جزئي للركبة أو جزئي - يتم استبدال المنطقة المتضررة من الركبة دون أن تتأثر المناطق المجاورة
استبدال الرضفة يُعرف أيضًا باسم تقويم مفصل الفخذ (Patellofemoral Arthroplasty)
استبدال مركب أو مراجعة الركبة
قطع العظم - هذا الإجراء مفيد إذا تأثرت حجرة واحدة فقط من الركبة وتساعد المرضى في الغالب دون سن الأربعين وترغب في العودة إلى مستوى عال من الأنشطة ؛ النشاط الرياضي بشكل أكثر تحديدا
هناك طرق مختلفة تمارس اليوم ، مثل:
النهج التقليدي ، الذي ينطوي على شق طويل ، وإقامة أطول في المستشفى وفترة أطول للشفاء
جراحة استبدال الركبة الأقل بضعاً ، والتي تكون فيها الخطوات مشابهة تماماً للجراحة التقليدية ولكن الشق هو أصغر وأسرع التعافي ، والمريض يحصل على القدمين في وقت مبكر جداً. تسهل جراحة الحد الأدنى من التدخل في الحفاظ على المزيد من العضلات والأنسجة الرخوة الأخرى المحيطة بالركبة ، ولكن من المؤكد أنها إجراء من الناحية الفنية الصعبة
أنواع النهج الأقل بضعاً هي:
تقترب رباعي الرؤوس الاقتراب و
النهج الجانبي
الجراحة بمساعدة الكمبيوتر (CAS) - يستخدم بعض الجراحين نظام مساعدة الكمبيوتر أثناء إجراء استبدال الركبة لمحاذاة الطرف البديل.

لمزيد من المعلومات ، تحدث إلى أحد مستشارينا الودودين والمطلعين الآن: حجز موعد في

معرف البريد الإلكتروني: enquiry@jointsurgeryhospital.com

لدينا نظام استجابة سريع المسار ، وسوف تحصل على الرد منا في غضون 24 ساعة. للاستشارة الفورية يمكنك الاتصال أو على: + 91-9860432255

معدل النجاح
من المؤكد أن معدلات النجاح لهذا الإجراء قد ارتفعت مع مرور السنين مع ظهور أساليب جراحية متقدمة. علاوة على ذلك ، فإن استخدام نوع من المعدات الجراحية التقدمية يعزز معدلات النجاح. وقد عززت هذه الأنواع من المعدات القدرات الجراحية للجراحين استبدال الركبة. المزيد والمزيد من المرضى يختارون هذا الإجراء بثقة كبيرة في النظر إلى سجل النجاحات في جميع أنحاء العالم.

استنتاج
ليس هناك شك في أن عملية استبدال الركبة قد قطعت شوطا طويلا. اليوم ، أصبح هذا الإجراء أحد الإجراءات الأكثر استخدامًا عندما يتعلق الأمر بعمليات استبدال المفاصل. نظرًا لوجود المزيد من تقنيات استبدال الركبة التي تم إضافتها إلى مجال جراحة العظام ، فقد لمست مستوى الدقة لجراحة استبدال الركبة مستويات جديدة من النجاح وإخراج أفضل النتائج وأكثرها إيجابية ، مما يضمن أقصى قدر من الفوائد للمرضى.


جراحة استبدال الركبة - إجراء مفيد للغاية لمرضى الركبة من جميع الأعمار جراحة استبدال الركبة - إجراء مفيد للغاية لمرضى الركبة من جميع الأعمار Reviewed by Lena Rivera on 4:53 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.